طريقة التقديم فى جامعة اكسفورد عبر الانترنت لعام 2023

طريقة التقديم فى جامعة اكسفورد عبر الانترنت لعام 2023

ahmed attia
اخبار الانترنت
ahmed attia12 نوفمبر 2022

يرصد موفع ون التقني طريقة التقديم فى جامعة اكسفورد لعام 2023, ابدأ العمل في طلب UCAS الخاص بك من أي وقت اعتبارًا من يونيو للتقدم للالتحاق في عام 2023. هناك الكثير من النصائح حول كيفية ملء هذا النموذج لتقديم طلب تنافسي في دليلنا للمتقدمين في القبول الجامعي موقع الكتروني.

تحقق من صفحة الدورة التدريبية الخاصة بك لمعرفة ما إذا كنت بحاجة إلى إرسال أي مقالات بحلول 10 نوفمبر.

ستتم مقابلة المتقدمين المدرجين في القائمة المختصرة للدخول في عام 2023 عبر الإنترنت في ديسمبر 2022.

سوف يستمع المتقدمون الذين تمت مقابلتهم إلى ما إذا كان قد عُرض عليهم مكان في 10 يناير 2023 أم لا.

بمجرد حصولك على نتائج الامتحان واستيفاء شروط عرضك ، سيتم تأكيد مكانك!

الأشياء الوحيدة التي يشترك فيها طلاب أكسفورد هي القدرة الأكاديمية والفضول الفكري. يأتي طلابنا من جميع أنحاء العالم ويحضرون معهم مجموعة مذهلة من الخلفيات والاهتمامات.

يساعد هذا في جعل جامعتنا واحدة من أكثر بيئات التعلم إثارة في أي مكان. تُعرف جامعة أكسفورد بأنها تقدم أحد أفضل أنواع التعليم في العالم ، كما أن المنافسة على أماكن للدراسة في المستوى الجامعي شديدة. في المتوسط ​​، نتلقى أكثر من 20000 طلبًا لما يقرب من 3250 مكانًا كل عام.

خطوات التقديم فى جامعة اكسفورد عبر الانترنت

اختر دورة تدريبية وتأكد من أنك قد استوفيت أو كنت على وشك أن تفي بمتطلبات القبول
استكشف كلياتنا وقرر ما إذا كنت تريد التعبير عن تفضيل الكلية أو تقديم طلب مفتوح في نموذج UCAS الخاص بك
انظر إلى الجدول الزمني للقبول ولاحظ المواعيد النهائية
اقرأ دليل للمتقدمين للتعرف على كل مرحلة من مراحل عملية القبول.

جامعة اكسفورد
جامعة اكسفورد

إذا كنت من بين مليون طالب يحلمون بالتقدم إلى جامعة أكسفورد ، فستحتاج إلى الاستعداد لمتطلبات صارمة للغاية وعالية. قمنا بإعداد دليل مفصل حول كيفية التقديم في جامعة أكسفورد.

كيف تصل إلى أكسفورد؟ تحقق من دليلنا التفصيلي والمتطلبات.

للتقدم بنجاح إلى أكسفورد ، تحتاج إلى اجتياز دبلوم المدرسة الثانوية ، والحصول على شهادة اللغة ، وإعداد بيان شخصي واجتياز المقابلة الأولية.
تشتهر جامعة أكسفورد بأنها واحدة من أفضل الجامعات في العالم
تضم جامعة أكسفورد 33 كلية أكاديمية منتشرة في جميع أنحاء المدينة. يمكنك اختيار أفضل ما يناسبك

تعد أكسفورد حلمًا للعديد من طلاب المدارس الثانوية. لا عجب ، بعد كل شيء ، فهي من أفضل الجامعات في العالم ، وتقع في أوروبا. إنها واحدة من أقدم الجامعات في العالم ، وقد تأسست عام 1096. وهي جزء من جامعات مجموعة راسل المرموقة.

كيف تتقدم إلى جامعة أكسفورد؟

التقديم إلى أكسفورد يتكون من مرحلتين:

1. إنشاء ملف تعريف مرشح على منصة UCAS
أولاً ، يجب أن تكون هناك بيانات شخصية وإنجازات علمية (درجات في المواد ونتائج الامتحانات) وشيء من شأنه أن يقنع الهيئة بالنظر في الطلب بشكل إيجابي ؛ تتضمن هذه المستندات بيانًا شخصيًا ومراجع من المعلمين. يتم أيضًا تمييز مجالات الدراسة المطلوبة في ملف تعريف المرشح.

2. التطبيق المباشر إلى أكسفورد
استمارات التقديم متوفرة على الإنترنت. هذا شرط ضروري لتطبيق ناجح.

للقبول في أكسفورد ، يجب على المتقدمين إكمال كلا الطلبين في الوقت المحدد وتقديم طلباتهم بحلول 15 أكتوبر. ثم خذ امتحانات القبول. يجب تقديم الأوراق المكتوبة (المقالات) بحلول 10 نوفمبر. يتم إجراء المقابلات في ديسمبر ، وفي 11 يناير ، يمكن توقع نتائج التوظيف.

الموعد النهائي لتقديم الطلبات لجامعة أكسفورد
الموعد النهائي لتقديم الطلبات هو الساعة 6 مساءً (بتوقيت المملكة المتحدة) في 15 أكتوبر ، ويجب التقيد الصارم بذلك.

متطلبات الالتحاق بجامعة أكسفورد
ولا يخفى على أحد أن عملية التسجيل في هذه الجامعة ليست سهلة ، ولكن على عكس رأي الأغلبية ، فإنه ليس من المستحيل اجتيازها.

عندما تفكر بجدية في الدراسة في أكسفورد ، فمن المنطقي الاستعانة بمستشار تربوي سيوجهك خلال العملية المطروحة ، الأمر الذي سيزيل الكثير من التوتر ويزيد من فرصك في الالتحاق.

امتحان اللغة
للتقدم لبرنامج الماجستير والجامعة في أكسفورد ، ستحتاج أولاً إلى تأكيد كفاءتك في اللغة الإنجليزية من خلال لجنة القبول. امتحان IELTS هو الاختبار الأكثر شعبية الذي يجريه المرشحون. سيضمن الحصول على درجة بين 7 و 9 أن طلب أكسفورد الخاص بك لا يبرز عن طلبات المتقدمين الآخرين.

بعد كل شيء ، يمكن القول أن بعضًا من الأفضل ينطبق على أكسفورد.

امتحان ماتورا
بادئ ذي بدء ، عليك أن تبدأ في التفكير في دبلوم المدرسة الثانوية. لا يهم ما إذا كنا نكتب شهادة الثانوية الدولية – كلاهما مقبول ، لكن لا يمكن أن تكون نتائجهما أقل من 90٪. بتعبير أدق – تتطلب أكسفورد عمومًا ما لا يقل عن 90٪ من جميع امتحانات matura وثلاثة امتحانات matura مكتوبة على المستوى الموسع ، بحد أدنى 90٪. هذه العتبات قابلة للتغيير اعتمادًا على أدائنا في مرحلة لاحقة.

بيان شخصي لأكسفورد
ومع ذلك ، هذا هو العنصر الأول فقط في طلب الدراسة ، إذا كنت ترغب في تقديمه على الإطلاق ، فيجب عليك إرفاق بيان شخصي – خطاب تغطية يسمح لموظفي التوظيف بالتعرف عليك بشكل أفضل وإظهار أنك المثالي مرشح لجامعة أكسفورد.

يجب أن يكون العرض الخاص بك ، والذي تصف فيه إنجازاتك وخبراتك المتعلقة بمجال الدراسة الذي تتقدم إليه.

مقابلة في جامعة أكسفورد – أهم 5 نصائح
إن تلقي دعوة لإجراء مقابلة يعد بالفعل إنجازًا رائعًا ويثبت أن الجامعة مهتمة بك بصدق.

ومع ذلك ، لا تتوقف عن أمجادك – فهذه المقابلة متطلبة للغاية وتحتاج إلى الاستعداد لها للوصول إلى أكسفورد.

1. تدرب على لغتك
ستكون أداتك الأساسية ولا تتردد في التعبير عن نفسك باللغة الإنجليزية. ابدأ في الاستماع إلى البودكاست البريطاني أو المقابلات ، وإذا أمكن ، حاول التحدث إلى العائلة أو الأصدقاء بهذه اللغة قدر الإمكان.

2. تتبع البيان الشخصي الخاص بك
ضع في اعتبارك ما قد ترغب اللجنة في طرحه بناءً على رسالتك. على سبيل المثال ، إذا ذكرت في مقالتك كتابًا قرأته ، فيمكنك التأكد من أنهم سيحاولون الرجوع إليه – فأنت بحاجة إلى معرفته من الغلاف إلى الغلاف ولديك رأيك الخاص به.

3. اقرأ بعناية مجال الدراسة المختار
قم بتحليل برنامج الدراسة الذي تتقدم إليه ، واكتشف الموضوعات التي تنتظرك والمحاضرين الذين سيعقدون الفصول الدراسية – قد تعرف أحدهم. كن مستعدًا ، بالطبع ، للأسئلة المتعلقة بمعرفتك بشكل صارم. من المتوقع أن يقطع المتقدمون في جامعة أكسفورد شوطًا طويلاً إلى ما هو أبعد من المنهج الدراسي – يجب أن تُظهر اهتمامك الشديد بالموضوع وأنك تكرس وقت فراغك للتقدم في هذا المجال.

4. كن واثقا
النصيحة الأخيرة ، وربما الأهم ، حول المقابلة – كن واثقًا! لم تصل إلى هناك عن طريق الصدفة. لقد دعوت ، من بين آلاف الطلبات ، لإجراء مقابلة ويريدون قضاء وقتهم الثمين في الاستماع إلى ما تريد قوله. تذكر أنك شخص مثير للاهتمام ولديك أحلام كبيرة ، وإذا كان بإمكانك نقل ذلك خلال الاجتماع ، فإن النجاح مضمون.

5. تذكر أنه قد يكون هناك العديد من مقابلات التوظيف
أخيرًا ، تجدر الإشارة إلى أنه قد يكون هناك العديد من المقابلات ، خاصة عندما تقوم بالتوظيف لدورات مشتركة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.