ما الذي يمكنك دراسته في جامعة أكسفورد أونلاين؟

ما الذي يمكنك دراسته في جامعة أكسفورد أونلاين؟

ahmed attia
اخبار الانترنت
ahmed attia12 نوفمبر 2022

يعرض موقع ون للتقنية العلوم التى يمكنك دراستها في جامعة أكسفورد أونلاين, وتقدم أكسفورد ، باعتبارها جامعة مشهورة ومعروفة في جميع أنحاء العالم ، لطلابها عرضًا تعليميًا ثريًا. يسمح للمتقدمين بالدراسة للاختيار من بين 49 برنامجًا جامعيًا. العرض متنوع ويشمل تخصصات في العديد من مجالات الاهتمام ، مثل:

الفن (مثل الموسيقى والكلاسيكيات واللغات الحديثة وتاريخ الفن)
اللغات والأدب (على سبيل المثال ، الأوروبية والشرق أوسطية والإنجليزية)
العلوم الطبية (مثل الكيمياء الحيوية والطب وعلم النفس)
العلوم الاجتماعية (مثل الأنثروبولوجيا والاقتصاد والإدارة والقانون)
الفلسفة (على سبيل المثال ، الكلاسيكيات واللاهوت والدين والدراسات الشرقية)
الفيزياء (مثل علم المواد)
التاريخ (مثل علم الآثار والتاريخ القديم)
علوم الحياة (مثل البيولوجيا والكيمياء والجيولوجيا)
الرياضيات التطبيقية (مثل علوم الكمبيوتر والإحصاء والاقتصاد)

هذه ليست سوى بعض التخصصات – البقية تنتظر من يكتشفها! تجمع العديد من مجالات الدراسة بين العديد من مجالات الاهتمام. يتيح لك ذلك اكتشاف الروابط بين المناطق المختلفة واتخاذ مسارات تطوير جديدة تمامًا.

Masters

من المستجدات للطلاب القادمين إلى أكسفورد برامج درجة الماجستير هناك. بعضها مكثف للغاية – فهي تدوم 9 أشهر فقط وتركز على اكتساب المعرفة / المؤهلات المهنية بشكل سريع ومكثف. من ناحية أخرى ، هناك أيضًا دراسات ماجستير لعدة سنوات ، تصل إلى 6 سنوات! ومع ذلك ، فهذه في الغالب دورات بدوام جزئي تتيح لك الدراسة واكتساب خبرة عملية في نفس الوقت.

يعد اختيار برنامج ماجستير الأحلام أكثر صعوبة بالنسبة للأشخاص الذين لم يقرروا بعد. تقدم أكسفورد ما يصل إلى 350 دورة للخريجين الجامعيين! من المستحيل سرد كافة التخصصات الممكنة ، لذا فإن القائمة التالية تتضمن بعض المجالات فقط:

علم الجريمة،
علم النفس التجريبي،
علم الحيوان،
سياسة عامة،
الطب السريري.
يمكن العثور على المجموعة الكاملة لدورات الماجستير على هذا العنوان.

جامعة اكسفورد
جامعة اكسفورد

الدورات الأكثر شهرة في جامعة أكسفورد أونلاين

يمكنك تحديد التخصصات الأكثر شهرة من خلال الاطلاع على شروط القبول وعدد الكليات التي توفرها. كلما زادت صرامة معايير القبول لدورة معينة ، زاد اهتمام المرشحين. إذا تم تقديم تخصص في العديد من الكليات ، فهذا يعني أنه شائع.

تشتهر أكسفورد ، باعتبارها جامعة مرموقة ، بتعليم أطباء المستقبل والمحامين واللغويين.

تحظى مجالات الدراسة التالية بشعبية كبيرة بين الطلاب:

فلسفة،
جغرافية،
اللغات – الحديثة والإنجليزية بشكل أساسي ،
دواء،
العلوم الطبية الحيوية.
من المؤكد أيضًا أن الخريجين المتميزين سيقنعون البرامج الفردية في جامعة أكسفورد. من بينهم ، على سبيل المثال ، الحائزون على جائزة نوبل مثل جون جوردون (في مجال الطب) أو في. Naipaul (من الأدب).

ترتيب الجامعات في العالم

هل تعلم أن أكسفورد هي في المقدمة وفقًا للعديد من التصنيفات العالمية للجامعات؟ وفقًا لتصنيفات جامعة كيو إس العالمية ، تحتل أكسفورد المرتبة الثانية بعد أفضل معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في العالم.

كما ترى ، لست مضطرًا للذهاب إلى الولايات المتحدة للحصول على تعليم عالي الجودة ومكانة مرموقة – تشتهر جامعة أكسفورد بأنها واحدة من أفضل الجامعات في العالم.

اختر كلية أكسفورد

تضم جامعة أكسفورد 33 كلية أكاديمية منتشرة في جميع أنحاء المدينة. يستفيد الطلاب من سمعة جامعة ذات مستوى عالمي ، مثل أكسفورد وفرصة الدراسة في مجموعة أصغر – في الكليات.

لا تقدم المؤسسات التعليم فحسب ، بل تقدم أيضًا أنظمة الإقامة والمنح الدراسية الجذابة. الاختلافات الرئيسية بين الكليات الفردية هي:

موقعك؛
الإقامة – النوع والسعر والمعدات وعدد الأماكن المتاحة ؛
عرض تعليمي – تتوفر بعض مجالات الدراسة ، مثل الطب أو الرياضيات أو القانون ، في معظم الكليات ؛ توجد لغات متخصصة أكثر ، مثل التشيكية والعربية ، في عدد قليل من مؤسسات أكسفورد.

كيف تتقدم إلى كلية في جامعة أكسفورد؟

عند التقدم للدراسة في أكسفورد ، يجب عليك التقديم من خلال UCAS (نظام التقديم للدورة الأولى في المملكة المتحدة) ووضع علامة على الدورة الدراسية الخاصة بك. على الرغم من أن النظام الأساسي يسمح لك بتحديد الحرم الجامعي المفضل (باستخدام رمز) ، إلا أن اختيار المرشحين لا يتم احترامه دائمًا. قد تكون هناك أوقات يتم فيها نقل الطالب إلى كلية أخرى تقدم المناهج الدراسية التي يختارونها.

يمتلك أفضل المرشحين الاختيار الأكبر – فهم الذين يتم توزيع الأماكن في المؤسسات الفردية. من بين المتطلبات التي تؤخذ في الاعتبار في تقييم الطلاب على سبيل المثال:

امتحانات القبول / المحفظة ،
النتائج السابقة (امتحان ماتورا ، الدرجات في المواد) ،
الاختبارات (مثل اختبار PAT ، اختبار BMAT).
لذلك ، من الجدير البدء في الاستعدادات للدراسات في أكسفورد قبل ذلك بكثير – بفضل هذا ، يمكنك زيادة فرصك في الحصول على دورة / كلية أحلامك بشكل كبير.

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.