كيف تأخذ دروس التعلم عن بعد عبر الإنترنت في 2023 ؟

كيف تأخذ دروس التعلم عن بعد عبر الإنترنت في 2023 ؟

ahmed attia
خدمات
ahmed attia19 نوفمبر 2022

يعرض موقع ون التقني كيفية الحصول علي دروس التعلم عن بعد عبر الإنترنت فى 2023, كان التعلم شيئًا تم تشجيعه وكان متوقعًا من نواح كثيرة في أسرتي. لقد أخذت الكثير من الدروس خلال حياتي. التعلم هو شيء أحب القيام به. كما أنه أمر لا بد منه في رأيي.

إذا سبق لك التسجيل في التعليم المستمر ، فمن المرجح أن تحصل على درجة علمية أو تحسن أداء عملك. التعليم عبر الإنترنت في أعلى مستوياته الآن. هناك الآلاف من مواقع الويب التي تقدم دورات وندوات عبر الإنترنت ، بالإضافة إلى عشرات الجامعات المرموقة التي تقدم برامج عبر الإنترنت. إلى جانب ذلك ، هناك الكثير من منصات الكتابة عبر الإنترنت ، على سبيل المثال ، EssayWritingHelp ، والتي يمكن أن تساعدك على التخرج بنجاح.

هناك طريقة لضمان نجاح تجربة التعلم عبر الإنترنت ، سواء كنت تفكر في التعليم عبر الإنترنت لتحسين مواهبك الحالية أو لاكتساب واحدة جديدة تمامًا.

مزايا التعلم عن بعد عبر الإنترنت

البساطة – هناك عشرات الآلاف من الدروس المتاحة عبر الإنترنت. إنها حقًا مجرد مسألة نقر بعد أن قررت حضور فصل دراسي.
إمكانية الوصول – لنتخيل أنك تقيم في نيو إنجلاند وأن الفصل الذي تحتاجه حقًا متاح فقط في إحدى جامعات كاليفورنيا. إنها ليست مشكلة. خذ الدورة على الإنترنت. هناك أيضًا فصول متاحة في بلدان أخرى.
المرونة – غالبًا ما يتم تصميم البرامج عبر الإنترنت لتلائم جدولك الزمني. يتم تقديم العديد من الجلسات في ساعات مختلفة طوال النهار والليل إذا كان لديك وظيفة أو التزامات أخرى.
الراحة – يحب العديد من الأفراد فكرة أخذ فصل دراسي أثناء ارتداء البيجامات ، لكن الراحة قد تعني الكثير. قد يكون حضور فصل دراسي مزدحم مشتتًا للغاية بالنسبة للبعض لدرجة أنه يتعارض مع دراستهم. قضية أخرى هي السلامة. قد تتسبب الطرق الجليدية والطقس الثلجي في تفويت الأطفال للدراسة. يتميز التعلم عبر الإنترنت بمزايا الأمان ، وتوفير المال على البنزين ، والسماح لك بالاسترخاء في راحة منزلك.
المالية – التعليم الإلكتروني ليس مجانيًا تمامًا. من المحتمل أن يكلف الحصول على درجة علمية أو شهادة ما يقرب من تكلفة الذهاب إلى الكلية. ومع ذلك ، هناك عدد كبير من الدروس المتاحة بأسعار معتدلة ، بالإضافة إلى تلك المجانية تمامًا. تتوفر شهادة لبعض البرامج المجانية عبر الإنترنت.

ما هي أهدافك؟

هناك عدد كبير من خيارات التعلم عبر الإنترنت المتاحة في الوقت الحاضر. تقدم العديد من المدارس والجامعات حاليًا برامج الشهادات والدرجات العلمية في جميع الموضوعات تقريبًا للدراسة المتقدمة. قبل التسجيل في أي فصل ، أوصي بإجراء بعض الأبحاث وتحديد ما تريد تحقيقه. إذا كنت ترغب في إضافة شهادة معينة إلى سيرتك الذاتية أو الحصول على درجة علمية ، فقم بإجراء بعض الأبحاث لتحديد الدورات التدريبية التي توفر درجات علمية ومقدار تكلفتها.

 عن بعد - موقع ون للتقنية

إذا كان هدفك هو مجرد تعزيز مواهبك الحالية أو توسيع نطاق معرفتك ، فقد لا تحتاج إلى شهادة ويجب عليك بدلاً من ذلك البحث في برامج مجانية عبر الإنترنت.

عند البحث في الفصول الدراسية عبر الإنترنت ، تأكد من النظر في كل كلية تهتم بها. لسوء الحظ ، هناك من يحاول خداع أشخاص ساذجين. إذا لم تكن متأكدًا ، فاتصل بالمدرسة لمعرفة المزيد عن عروضها.

كيف تختار الدورة؟

هل الفصل مناسب لاحتياجاتي؟ لا تكتفي باختيار فصل دراسي باسمه فقط. يتم نشر وصف خلف عنوان الدورة التدريبية في معظم الدورات التدريبية عبر الإنترنت ، إن لم يكن كلها. للتأكد من أن الفصل هو ما تبحث عنه ، اقرأ الوصف. أقترح أيضًا مراجعة منهج الفصل الدراسي. سيعطي المنهج الدراسي مزيدًا من المعلومات حول هيكل الفصول.

ما هو مستوى هذه الفئة: سيتم تقديم فصول للمبتدئين والمتوسطين والمتقدمين. بمجرد اكتشاف دورة تدريبية تلبي متطلباتك ، ستحتاج إلى التأكد من تقديمها بالمستوى المناسب. سيساعدك فحص منهج الفصل في تحديد ما إذا كان هذا هو المناسب لمستوى كفاءتك أم لا. إذا كان المنهج يحتوي على موضوعات ليست على دراية بها ، فمن المحتمل أن تقوم بالتسجيل في دورة تدريبية ذات مستوى أدنى.
ما هي متطلبات الفصل؟ إذا كنت ترغب في الحصول على درجة أو شهادة من هذا البرنامج ، فتأكد من قراءة جميع المواد ذات الصلة قبل التسجيل. تحقق من المواعيد النهائية للمهمة للتأكد من أنك ستتمكن من الوفاء بالتزاماتك ، خاصة إذا كنت قد دفعت مقابل الدورة. إذا كان لديك وظيفة بدوام كامل ، أو أسرة ، بالإضافة إلى دور تطوعي على صحنك الآن ، فتأكد من أن لديك وقتًا للمحاضرات التي تستغرق ساعتين.

التعلم ليس للجميع

قبل أن تقرر التسجيل في أي مقرر دراسي عبر الإنترنت ، ضع في اعتبارك شخصيتك. في حين أن الكثير من الناس مرتاحون تمامًا لأخذ الدروس في المنزل ، فإن الكثيرين ليسوا كذلك.

إذا كنت مشتتًا بسهولة ، فقد لا يكون من الحكمة أخذ فصل دراسي في المنزل. إذا كانت هناك أولويات متعددة من شأنها أن تتداخل بسهولة مع تعلمك ، فقد لا يكون الاشتراك في فصل دراسي تحضره في المنزل في مصلحتك.

بينما يستمتع بعض الأشخاص بممارسة الرياضة في المنزل ، يجب على البعض الآخر الذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية ليشعروا بالحماس. وبالمثل ، إذا كان الالتحاق بفصل في كلية قريبة مع طلاب آخرين هو الطريقة الوحيدة للبقاء ملتزمًا ، فقد لا يكون التعلم عبر الإنترنت هو الخيار الأفضل لك.

حان وقت البدء

بمجرد تحديد الدورة ومراجعة منهاج الفصل الدراسي ، ماذا بعد؟ إذا اخترت الالتحاق بفصل دراسي للحصول على درجة ، فسيتم تعيين جداول الحصص الدراسية لك ، جنبًا إلى جنب مع مواعيد الاختبارات ومؤهلات الإكمال. من ناحية أخرى ، إذا اخترت المشاركة في فصل دراسي لتحسين مهاراتك ببساطة ، فقد يكون لديك المزيد من المرونة في وقت الفصل.

لقد أكملت مؤخرًا دورة تدريبية عبر الإنترنت حول علوم الكمبيوتر. لا أريد شهادة في هذا المجال ، أود تطوير مهاراتي في الكمبيوتر بشكل أكبر. كنت أرغب في الحصول على شهادة من المدرسة ، لكن الفصل كان مغلقًا بالفعل ولم أتمكن من تلبية متطلبات الشهادة. ومع ذلك ، مثل العديد من الفصول الدراسية ، نشر المعلم مادة الفصل هذه ، بحيث يمكن لأي شخص تعلم المادة حتى بعد إغلاق الدورة.

قررت أن آخذ الفصل بغض النظر لأنني أردت تعلم المادة. تم توفير محاضرات الفصل ومقاطع الفيديو لي ، وكذلك الاختبارات القصيرة (بالطبع ، لم يتم إصدار درجات).

كان التحضير لهذا الفصل سهلاً. بمجرد التسجيل وكانت المواد متاحة ، قمت بطباعة منهج الدورة التدريبية وإنشاء جدول زمني لنفسي. أيام الإثنين والأربعاء والجمعة كانت أيام “الفصل”. لم أحدد موعدًا للحصة ، لكن يمكنك بالتأكيد ذلك.

في كل يوم من تلك الأيام ، كنت أشاهد 2-3 محاضرات بالفيديو ، مع تدوين الملاحظات أثناء تقدمي. عندما كان لدي أسئلة ، كنت أوقف المحاضرة وأبحث في سؤالي. كان ذلك مفيدًا بشكل خاص لأنني أتذكر أنني كطالب جامعي ، لم أتمكن من إيقاف الفصل للعثور على إجابات لأسئلتي المحددة.

عند حضور فصل دراسي عبر الإنترنت ، من الأفضل أن تتصرف بالطريقة التي تتصرف بها إذا كنت تأخذ فصلًا في الكلية. إليك بعض النصائح التي ستساعدك:

قم بإنشاء مساحة عمل مريحة. على الرغم من أنك قد تكون في المنزل ، إلا أنني لا أوصي بأخذ الدورة التدريبية وأنت منحنٍ على جهاز كمبيوتر محمول على سريرك. اجلس على مكتب أو طاولة بها مساحة للمرفقين.
احصل على الإمدادات التي تحتاجها قبل أن تبدأ. إذا كنت تدون ملاحظات ، فلديك الكثير من الأوراق والأقلام. لا تنتظر حتى يكون لديك سؤال للبحث عن دفتر ملاحظات.
تولي مسؤولياتك قبل بدء الفصل. بعض الأشياء لا يمكن مساعدتها وتحدث الأشياء ، خاصة إذا كنت في المنزل مع أطفال أو حيوانات أليفة (أو رفقاء في السكن). كلما زاد عدد مرات الانقطاع لديك ، كلما استغرق الفصل وقتًا أطول ، وكلما قل التعلم والاستمتاع به.
اتبع الجدول الزمني الخاص بك. فقط لأنك تستطيع مشاهدة 24 محاضرة بالفيديو في يوم واحد ، فهذا لا يعني أنه يجب عليك ذلك. عش اللحظة. استوعب المعلومات التي يتم إعطاؤها لك وأعتقد أنك سوف تتعب بعد الفصل تمامًا كما تفعل في بيئة الفصل النموذجية. إذا كان لديك موعد نهائي ويجب عليك إكمال الفصل بسرعة ، فتأكد من أخذ فترات راحة بين المحاضرات. استنشق بعض الهواء النقي. يذهب للمشي. من المرجح أن تحتفظ بالمعلومات بعد قليل من النشاط البدني.
شارك. إذا كانت لديك الفرصة للانضمام إلى منتدى صف ، فأنا أقترح عليك ذلك بشدة. يمنحك الانضمام إلى مجموعة شعورًا بالانتماء إلى المجتمع وقد يكون الآخرون في مجموعتك مفيدًا لك أو يدعمك. في حين أن أخذ الدروس في المنزل يمكن أن يكون مفيدًا ، إلا أن البقاء في المنزل بمفرده لفترات طويلة من الوقت قد يكون أمرًا صعبًا. وبالمثل ، إذا كان لديك جهاز كمبيوتر محمول ولا تشتت انتباهك ، خذ بضع ساعات واحضر الفصل في مكان عام. مجرد معرفة أن الآخرين حولك يمكن أن يجعلك تشعر بالتواصل.
شارك معرفتك. أهم نتيجة للتعليم عبر الإنترنت هي أنك تعلمت شيئًا – تهانينا! الآن ما تريد القيام به هو ملاحظة هذا الإنجاز على شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك واستئنافه. دع الناس يعرفون أن لديك هذه المعرفة الجديدة.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.