6 أخطاء في كتابة المقالات يرتكبها الطلاب في عام 2023

6 أخطاء في كتابة المقالات يرتكبها الطلاب في عام 2023

ahmed attia
خدمات
ahmed attia19 نوفمبر 2022

يعرض موقع ون التقني 6 أخطاء في كتابة المقالات يرتكبها الطلاب في عام 2023, تعد مهام الكتابة من بين أسوأ المهام وأكثرها كرهًا التي يواجهها الطلاب أثناء تعليمهم. هذا هو الاعتقاد الموضوعي لمعظمهم حيث لا يستمتع الكثير من الطلاب بكتابة المقالات النقدية وتحليل الأعمال الأخرى للحصول على ائتمان. من المفهوم إذن أن العديد من الأخطاء تحدث في مقال متوسط ​​كان من الممكن تجنبها بسهولة.

تأتي أخطاء الكتابة بأشكال وأشكال عديدة مختلفة ، ولكن ما يميز معظمها هو قلة العمل الإضافي الذي تتطلبه للتأكد من أنها لم تعد تحدث لك. أنت تعلم بالفعل أنه لا يوجد هروب من مهام المقالة الخاصة بك ، فلماذا تحاول الاستعجال والحصول على درجة سيئة إذا كان بإمكانك القيام ببعض الأعمال الإضافية وجعل الأمور تسير في طريقك؟.

إذا كان ما تحتاجه الآن هو كتابة مقال أفضل والقيام به بشكل أسهل ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح. ستتعلم في هذه المقالة كيفية تصحيح أخطاء كتابة المقالات التي يرتكبها العديد من الطلاب بانتظام. ربما كنت ضحية لعدد قليل من هؤلاء على الأقل ، لذا انتبه جيدًا لما يجب أن نخبرك به.

1. البدء باقتباس

ربما تكون الطريقة الأفضل والأكثر احترافًا وفعالية لبدء المقال بالقدم اليمنى هي الاقتباس الفعال. يعتمد نوع الاقتباس الذي قد تستخدمه بشكل كبير على نوع المقالة التي تكتبها. تعمل هذه كجاذبات للانتباه وخطافات ، وهو الشيء الذي سيحظى على الفور باهتمام القراء ثم يجذب انتباهه. يذهب معظم الناس مع الاقتباسات الكلاسيكية والمشهورة للقادة والكتاب والسياسيين العظماء ، بينما يختار آخرون نهجًا أكثر حداثة ويقتبسون من الرياضيين أو حتى الأشخاص الذين يعرفونهم من حياتهم. توجد عدة أنواع من الاقتباسات ، بما في ذلك إعادة الصياغة أو التجميع أو الاقتباسات المباشرة. لا تتردد في اختيار أي شيء تريده لعملك طالما كان ذلك منطقيًا ومناسبًا. لمعرفة المزيد حول كتابة المقالات واستخدام الاقتباسات لبدء واحدة .

2. الأخطاء الإملائية
تشمل أسوأ الأخطاء التي يمكن أن ترتكبها وكذلك أسهل الأخطاء التي يجب تجنبها الأخطاء الإملائية. ببساطة لا يوجد مكان لهم في العمل الأكاديمي والمدرسي لأنه سيتم تنقيح نقاطك بسبب نقص الانتباه البسيط. إذا كنت حريصًا وإذا قمت بالتدقيق اللغوي بدرجة كافية بعد كتابة المقال بالفعل ، فستضمن عدم وجود أخطاء إملائية في النص. لذلك ، سوف تسجل أكبر عدد من النقاط في هذا القسم. قد تكون بعض برامج التدقيق الإملائي في حالة جيدة ، ولا تزال هناك حاجة إلى لمسة بشرية لأن الخوارزميات تميل إلى إغفال بعض الكلمات المهمة المتشابهة في التهجئة أو النطق.

 عبر الانترنت - موقع ون للتقنية

3. تشغيل الجمل

إن عدم استخدام الفواصل قبل أن تبدأ جملة أخرى بالتزامن هو خطأ كبير جدًا في الأسلوب يمكن أن يتسبب في كثير من الأحيان في أن يسيء القراء فهم مقالتك وعدم قراءتها بالطريقة التي تخيلتها. عندما تستخدم أدوات الاقتران مثل for ، و ، ولا ، ولكن ، أو ، حتى الآن ، وهكذا ، عليك أن تعرف مكان استخدام الفواصل. ينتج عن نسيان القيام بذلك جمل طويلة ، جمل طويلة لا يبدو أنها تتوقف أبدًا على الرغم من حدوث العديد من الأشياء فيها. يبدو الأمر في غير محله وليس صحيحًا ، لذا تأكد من وضع فاصلة في المكان الصحيح. على سبيل المثال ، توضح الجملة الثانية بوضوح السيناريوهات المتعارضة وتكون أكثر منطقية.

بصفتك شخصًا يكتب ، عليك الانتباه إلى قرائك المستقبليين وما إذا كانوا سيتمكنون من فهم المعنى الكامن وراء الكلمات التي استخدمتها أم لا. تعتبر الفواصل من أفضل الطرق للقيام بذلك.

4. فاصلة العبارات التمهيدية
استمرارًا لموضوع استخدام الفاصلة الصحيح ، يجب أن تحتوي كل عبارة تمهيدية لفقرة ما على فاصلة مباشرةً بعد ذلك. هذه بمثابة فترات توقف قصيرة ، سواء في عملية التفكير أو للقارئ لالتقاط أنفاس بعد عبارة طويلة. على سبيل المثال ، ضع في اعتبارك هاتين الجملتين.

على الرغم من خسارتهم للمباراة بعشرات النقاط ، إلا أن الفريق كان سعيدًا بأدائهم.

إنه ببساطة أكثر منطقية ويسمح بمزيد من الوضوح عند وضع فاصلة بعد عبارة واحدة منتهية في جملة مثل هذه. إذا كانت العبارات قصيرة ، فإن الفاصلة اختيارية. يُعلن الجزء التمهيدي من الجملة عن معلومات أساسية ويفصل الأمر ، وبما أنه جزء محدود من المعلومات المهمة للجزء التالي ، فمن الطبيعي فقط تمييزه بفاصلة.

5. الكلمة

من السهل جدًا أن تنجرف بعيدًا بمجرد قضاء فترة حكم طويلة. تستمر أفكارك في التدفق على معلومات جديدة ويبدو أن الأمر يبدو منطقيًا تمامًا أثناء الكتابة. ومع ذلك ، بمجرد عودتك ، قد يبدو غريباً ما كتبته للتو. على الرغم من أن الجملة طويلة ومليئة بالكلمات ، فقد انتهى بك الأمر إلى قول القليل مع بذل الكثير من الجهد. هذه كتابة غير فعالة ، لذا حاول استخدام أقل عدد ممكن من الكلمات لقول الأشياء اليومية المعتادة. لا تحتاج دائمًا إلى الابتعاد عن طريقك واستخدام كلمات إضافية. بدلاً من القول إن شخصًا ما “انتهى به الأمر إلى القيام بذلك مرة أخرى” ، قل ببساطة “كان عليه فعل ذلك مرة أخرى”. “لأن” كافية لذلك لا تستخدم “بسبب حقيقة أن” في كل مرة.

6. نصيحة إضافية

إذا كنت تعتقد أن مشكلة الفاصلة انتهت بالمسألتين المذكورتين أعلاه ، فأنت مخطئ. إساءة استخدام الفاصلة مثل لصق الجملة دون أي سبب هو عادة سيئة. يتطلب ربط أكثر من اسم واحد فاصلة فقط عندما يكون هناك ثلاثة أشياء على الأقل لسردها. إذا كان هناك شيئان لإدراجهما ، فلن تحتاج إلى وضع فاصلة قبل “و” الذي تستخدمه. مع المقاطعات ، مثل هذا الشيء المحدد الذي نكتبه هنا بين الفاصلتين ، يجب عليك استخدام الفاصلات. انظر ماذا فعلنا هنا؟ يقطعون الجملة ويجب أن يتم تمييزهم بفاصلات على كلا الجانبين. أخيرًا وليس آخرًا ، يجب أن يكون الفاعل والفعل متفقين ، وكذلك الرقم. إذا تأكدت من الانتباه لهذه الأشياء وصححت عاداتك السيئة في كتابة المقالات ، فسوف تحصل على المزيد من النقاط في كل مرة وتحصل على درجات نهائية أفضل. إذا كنت لا تزال بحاجة إلى مساعدة من شخص خبير حقيقي في الكتابة ، فيرجى مراجعة هذا الموقع للحصول على مقالاتك المكتوبة لك عبر الإنترنت.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.