لماذا نحتاج إلى أمان الإنترنت – دليل 2023 ؟

لماذا نحتاج إلى أمان الإنترنت – دليل 2023 ؟

ahmed attia
خدمات
ahmed attia21 نوفمبر 2022

يرصد موقع ون التقني أهمية الاحتياج إلى أمان الإنترنت من خلال دليل 2023, ليس هناك من ينكر حقيقة أن الإنترنت هو محور التكنولوجيا. لقد أصبح منصة موحدة لجميع أنواع الأنشطة التعليمية والتجارية. لذلك ، بغض النظر عما إذا كنت لاعبًا أو صاحب عمل أو خبير رعاية صحية أو طالبًا أو مراسلًا ، يجب أن تكون مجهزًا بمرفق شبكة الويب العالمية للتعامل مع مهامك اليومية وتحقيق أهدافك بشكل مباشر.

الإنترنت هو بوابة لجميع أنواع الاتصالات ، والراحة ، والترفيه ، وغيرها من السبل. إنه يتعامل مع بيانات وشبكات هائلة يوميًا. هذا التوسع جعلها أيضًا عرضة لمزيد من التهديدات. يمكن أن تكون هذه التهديدات المحتملة بدرجات متفاوتة ويمكن أن تسبب فقدان البيانات وتلفها على مستويات مختلفة. لذلك ، ازدادت أهمية أمن الإنترنت بشكل كبير خلال السنوات الماضية. من الضروري البقاء في مأمن من المتسللين الذين يتسللون دائمًا حول الزوايا المظلمة ويبحثون عن أي ثغرات لغزو نظامك. وبالتالي ، فإن ضمان مستوى عالٍ من أمان الإنترنت ضروري للغاية للحماية من أي نوع من الضرر عبر الإنترنت. يمكنك البدء باختيار مزود خدمة الإنترنت المناسب الذي يقدم خدمات موثوقة. تحقق من هذا الرابط للتعرف على بعض خطط الإنترنت الأكثر أمانًا والتي توفر أقصى حماية للشبكة ، لذلك لا داعي للقلق كثيرًا بشأن هجمات البرامج الضارة.

أسباب حاجتنا إلى أمان الإنترنت في عام 2023

لمنع اختراق البرامج الضارة

يعد الإنترنت مكانًا مثاليًا للمتطفلين والمتسللين للتسلل إلى أجهزتك بقصد إحداث ضرر. البرامج الضارة هي مصطلح يشير إلى أي برنامج مشبوه قد يحاول الوصول إلى نظامك بطريقة غير مصرح بها وسرقة بياناتك. تدخل البرامج الضارة إلى أجهزتك عندما:

تنزيل الملفات من موقع ويب غير موثوق به
افتح مرفقات أو روابط البريد الإلكتروني المشبوهة
تصفح على شبكة غير محمية

من خلال الحصول على مجموعة برامج أمان قوية مع برامج مكافحة الفيروسات والبرامج الضارة ، يمكنك تجنب الوقوع في هذه المشكلة. من المهم أيضًا أن تتصفح الإنترنت بعناية والامتناع عن النقر على الروابط المشبوهة أو غير الآمنة.

تجنب هجمات التصيد الاحتيالي
التصيد هو نشاط ضار يستخدم فيه المهاجم نافذة منبثقة احتيالية أو رسالة نصية قصيرة أو بريدًا إلكترونيًا لإجبارك على مشاركة معلوماتك الشخصية ، مثل كلمات المرور أو أرقام بطاقات الائتمان. تحتوي معظم رسائل البريد الإلكتروني على رابط مشبوه أو مرفق به سطر موضوع جذاب مثل “عاجل” أو “هام”. لطالما تم استخدام ممارسات التصيد الاحتيالي لخداع المستخدمين لإفشاء معلوماتهم الشخصية ، مما يتسبب في أضرار مالية.

أفضل طريقة لإنقاذ نفسك من التعرض للهجوم من خلال التصيد الاحتيالي هي الإبلاغ عن أي ممارسة احتيالية إلى مسؤولي الأمن السيبراني ومنع المتسللين من الوصول إلى البيانات الموجودة على نظامك.

إبقاء المتسللين بعيدًا

يتطفل المتسللون على نظامك من خلال اختراق الدروع الأمنية وعادة ما يستهدفون الشركات بقصد سرقة الأموال. من المهم توخي الحذر الشديد عند استخدام نقاط اتصال Wi-Fi العامة لأن هذا هو المكان الذي يشم فيه المتسللون في الغالب بحثًا عن فرائسهم. يمنحهم فرصة مثالية للتجسس على أجهزتك والوصول إلى أي من معاملاتك أو الأنشطة المصرفية التي تجريها عبر الإنترنت. يجب عليك إعداد كلمات مرور أمان قوية وتثبيت VPN لتشفير البيانات. يجب أيضًا أن تفضل استخدام شبكة الهاتف المحمول بدلاً من شبكة Wi-Fi العامة. من الأفضل أيضًا جعل جهاز الكمبيوتر الخاص بك غير قادر على الاتصال تلقائيًا بأي شبكة Wi-Fi مفتوحة لأنها قد تكون غير آمنة.

الانترنت
الانترنت

الحاجة إلى أمن الإنترنت
لحماية وجودك الرقمي من أي نوع من الجرائم الإلكترونية ، تحتاج إلى اتباع النصائح والحيل التي تؤدي إلى أمان إنترنت قوي. نظرًا لأننا نعتمد كثيرًا على الإنترنت في تنفيذ أنشطتنا الروتينية ، يجب عليك تثبيت أفضل برامج مكافحة الفيروسات والأمان على نظامك للبقاء آمنًا على الإنترنت.

استخدام الجدار الناري

إذا كنت تستخدم جهاز توجيه النطاق العريض المنزلي ، فيجب أن تعلم أنه يأتي مع إعداد جدار الحماية. إنه برنامج يعمل كدرع أمني ضد البرامج الضارة. يعمل جدار الحماية من خلال مراقبة جميع أنواع الاتصالات ومنع الوصول إلى أي رمز مشبوه يحاول الدخول إلى نظامك. يمكنك العثور على إعداد جدار الحماية الخاص بك في قسم الأمان. من الجيد التحقق من تشغيل جدار الحماية والتأكد من تشغيله. قد لا يحمي جدار الحماية جهاز الكمبيوتر الخاص بك من كل شيء ، ولكنه يوفر حماية ملموسة ضد البرامج الضارة مثل برامج التجسس أو الفيروسات.

تثبيت مضاد فيروسات

يمكن أن توفر لك برامج مكافحة الفيروسات الموثوقة أقصى درجات الأمان ضد أحصنة طروادة والفيروسات وبرامج التجسس والديدان. الفيروس هو برنامج مصمم لإصابة أجهزتك. إنه مثل المرض الذي يمكن أن يدخل ويضر أنظمتك وملفاتك. من المحتمل أن تدخل جهاز الكمبيوتر الخاص بك من الإنترنت إذا قمت بتنزيل ملف مصاب أو قمت بفتح بريد أو موقع ويب ضار. في حين أن حصان طروادة هو على وجه التحديد فيروس يهدف إلى اختراق معلوماتك الشخصية ، فإن برامج التجسس ، من ناحية أخرى ، هي شكل من أشكال البرامج الضارة التي تتجسس على أنشطتك عبر الإنترنت وقادرة على سرقة كلمات مرورك أو معلوماتك الخاصة.

لذلك ، عند اختيار برنامج مكافحة الفيروسات المناسب لحماية نظامك ، تأكد من أنه يتعامل مع تهديدات متعددة وأنه يجب تنزيله من الموقع الرسمي. يمكنك أيضًا شراء واحدة من متجر موثوق. يجب تحديث برنامج مكافحة الفيروسات الخاص بك بشكل دوري وأن يكون ذا علامة تجارية حسنة السمعة لزيادة الموثوقية.

تخلص المناقشة المذكورة أعلاه إلى أن أمان الإنترنت هو عامل حاسم للغاية لاستخدام آمن وسلس للإنترنت. نحتاج إلى تنفيذ ممارسات وطرق الأمن السيبراني للبقاء آمنًا ضد البرامج الضارة أو الفيروسات أو الفيروسات المتنقلة أو برامج التجسس أو الروبوتات أو أي برامج خطرة أخرى يمكن أن تغزو نظامنا وتسرق المعلومات الشخصية. يمكن أن يساعدك تثبيت برنامج مكافحة فيروسات عالي الجودة في حماية تواجدك عبر الإنترنت من أي نوع من البرامج الضارة. في الوقت نفسه ، من الضروري توخي الحذر أثناء الاتصال بالإنترنت. تجنب النقر فوق الروابط أو النوافذ المنبثقة أو رسائل البريد الإلكتروني المشبوهة التي يمكن أن تدعو برامج ضارة لمهاجمة نظامك وتخريبه.

 

كلمات دليلية
رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.