التجارة الالكترونية

“مايكروسوفت” تقوم بتحديث تطبيق إكس بوكس مع الوضع المضغوط لأجهزة الكمبيوتر

تكتسب أجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب شعبية سريعة مع نمط الحياة السريع في عالم اليوم، حيث أنها توفر تجربة ألعاب شبيهة بالكمبيوتر المكتبي مع ميزة إضافية تتمثل في إمكانية النقل, تدرك مايكروسوفت إمكانات هذا السوق وتركز باستمرار على تطوير البرامج لأجهزة الألعاب المحمولة.

مع آخر تحديث لتطبيق إكس بوكس، أضافت Microsoft وضعًا مضغوطًا جديدًا تم تصميمه خصيصًا لأجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب.

ويعمل التحديث الجديد على تحسين تصميم القوائم في التطبيق، مما يتيح للمستخدمين عرض المزيد من الخيارات في نفس الوقت.

دعونا نلقي نظرة على كيفية مساعدة الوضع المضغوط الجديد لأجهزة الألعاب المحمولة.

وضع مضغوط جديد على تطبيق إكس بوكس

يعمل الوضع المضغوط الجديد في تطبيق Xbox على تقليص الشريط الجانبي الأيسر إلى أيقونات أصغر.

يؤدي هذا إلى زيادة المساحة بشكل كبير لإظهار المزيد من خيارات اللعبة في القائمة الرئيسية.

يحافظ التصميم الجديد على جميع خيارات إمكانية الوصول، مع جعلها أكثر إحكاما، تمامًا كما يوحي اسم الوضع.

مع التحديث الجديد، أصبح الشريط الجانبي أصغر بأربع مرات تقريبًا من ذي قبل. ومن ثم، سيتمكن المستخدمون من تصفح المزيد من الألعاب في نفس الوقت، بينما يتم ضغط الخيارات الأقل المطلوبة في مساحة أصغر. يتوفر الوضع المضغوط مع آخر تحديث لتطبيق Xbox. يمكن للمستخدمين تنزيله من متجر تطبيقات Microsoft.

على الرغم من أن الوضع المضغوط لا يمثل تحديثًا كبيرًا لتجربة الألعاب الشاملة، إلا أنه يُظهر تصميم Microsoft وتركيزها على إمكانات أجهزة الكمبيوتر المحمولة المخصصة للألعاب. يتيح تطبيق Xbox لمستخدمي ASUS ROG Ally وLenovo Legion Go وSteam Deck تشغيل تطبيقات سطح المكتب على شاشة محمولة.

وأكدت Microsoft أيضًا أن الشركة تعمل مع ASUS وشركات تصنيع المعدات الأصلية الأخرى لضمان تمكين الوضع المضغوط في تطبيق Xbox افتراضيًا على أجهزة كمبيوتر الألعاب المحمولة. على الرغم من أن Microsoft ليس لديها جهاز كمبيوتر محمول خاص بها للألعاب، إلا أن عملاق البرمجيات يعمل بنشاط على تطوير ميزات للنظام الأساسي لجذب المزيد من المستخدمين في هذا القطاع.

إصدار خاص من Windows 11 لأجهزة الكمبيوتر المخصصة للألعاب؟

بينما كانت مايكروسوفت نشطة في تطوير ميزات أجهزة الألعاب المحمولة، كان السوق ينمو بسرعة كبيرة.

يعمل كل من ASUS ROG Ally وLenovo Legion Go على نظام التشغيل Windows 11 إلى حد يمكن فيه استخدام هذه الأجهزة تقريبًا كأجهزة كمبيوتر محمولة.

تبدو الفكرة ممتعة، ولكن بالنظر إلى أن Windows نفسه هو نظام تشغيل سطح المكتب أولاً، يمكن لشركة Microsoft بالفعل تحسين تجربة الألعاب من خلال تطوير إصدار Windows خاص مصمم خصيصًا لأجهزة الألعاب المحمولة.

ومن ثم، فإن فكرة نظام التشغيل Windows 11 المخصص تحظى بشعبية كبيرة بل ويطالب بها بعض مالكي وحدات التحكم المحمولة.

ومع ذلك، ليس لدى Microsoft أي خطط لتطوير إصدار Windows مخصص للأجهزة المحمولة.

سيكون تطويره معقدًا جدًا حيث سيتعين على البرنامج الاحتفاظ بمكونات كافية من إصدار Windows الفعلي، للاحتفاظ بنفس تجربة الألعاب الشبيهة بسطح المكتب على أجهزة الألعاب المحمولة.

اكس بوكس
Xbox One X Tilted Black Background

زر الذهاب إلى الأعلى