ألعاب الهاتف المحمول: التطور والنمو وماذا يعني للمستهلكين ؟

ألعاب الهاتف المحمول: التطور والنمو وماذا يعني للمستهلكين ؟

ahmed attia
برامج وتطبيقات
ahmed attia23 نوفمبر 2022

أصبحت ألعاب الهاتف المحمول شيئًا شائعًا تمامًا مثل وسائل التواصل الاجتماعي. اليوم ، ليس الأطفال فقط ، ولكن الأشخاص من جميع الفئات العمرية مهتمون ، على وجه التحديد بالاستثمار في الألعاب المحمولة. بسبب النمو المتسارع اليومي ، هناك معدل أعلى للتطور ونمو المنتجين والمستهلكين.

ظلت صناعة ألعاب الهاتف المحمول في ارتفاع منذ عقود حتى الآن ، وقصص نجاح تكنولوجيا تطبيقات الهواتف الذكية لا تخفى على الشركات أو المستهلكين. ومع ذلك ، فإن سوق ألعاب الهاتف المحمول هو سوق عالمي ، والابتكار المستمر على جبهات متعددة يخلق مشهدًا متغيرًا باستمرار – حيث تمثل التقنيات الجديدة طرقًا جديدة للنجاح ، وفيه يضمن الاعتماد المتزايد للتكنولوجيا الذكية في مناطق مختلفة نموًا عالميًا صناعة.

سنقوم هنا بفحص الطرق التي يتم من خلالها التوسع في الألعاب المحمولة ، وكذلك ما يعنيه هذا التوسع للمستهلكين.

فرصة دولية فى ألعاب الهاتف المحمول

ألعاب الهاتف المحمول ليست مجرد علاقة محلية ، إنها بوابة دولية للنمو والتنمية. إنه يمنح فرصة دولية للتواصل مع اللاعبين في جميع أنحاء العالم. إنها خطوة واحدة للأمام لتصبح جزءًا من العالم الشامل للعبة معينة.

أدى اعتماد تقنيات الهواتف الذكية على مستوى العالم إلى توسيع الأسواق التي يمكن أن تعمل فيها منصات الألعاب المحمولة بشكل كبير ، مما مكن المطورين وشركات التكنولوجيا من توفير مجموعة الخدمات والمنتجات المتزايدة باستمرار لجماهير جديدة.

يؤدي هذا إلى تطوير كل فرد يشارك في عملية صنعه وترويجه وبيعه وآخر ما يستهلكه. حتى أنه يفتح الأبواب لنمو التكنولوجيا والأفراد. (من حيث التوظيف ، أود أن أقول)

تعد صناعة ألعاب الهاتف المحمول صناعة واسعة وقد نمت بشكل متعدد الأطراف على مدار السنوات العشر الماضية. ساهمت الكازينوهات على الأجهزة المحمولة بشكل كبير في هذا النمو متعدد الأطراف ، وذلك بفضل انتشار الهواتف الذكية في كل مكان وزيادة وصول الجمهور إلى الألعاب.

لوحظت هذه الظاهرة بشكل حاد في الهند ؛ مع تزايد عدد مستخدمي الهواتف الذكية “الأصليين رقميًا” ، نما سوق الألعاب عبر الإنترنت في الهند بشكل كبير ومن المتوقع أن يتضاعف بمقدار ثلاثة أضعاف بحلول عام 2025. تمثل منصات المقامرة عبر الإنترنت جزءًا كبيرًا من هذا النمو الإقليمي ، حيث يمكن لمنصات مثل GenesisCasino تقديم هاتف محمول كازينو على الإنترنت لجمهور متزايد باستمرار. تمثل سهولة استخدام المنصة ، والتنوع الكبير في ألعاب الطاولة والفتحات المتاحة للعب عليها ، مستوى من إمكانية الوصول لم يكن متاحًا من قبل في سوق المقامرة الهندي ، حيث جعلت القوانين الخاصة بالدولة من الصعب للغاية على المواطنين الاستمتاع بألعاب الطاولة في بيئة حقيقية.

عمليات الاستحواذ والتوسع في الصناعة

لا يكمن الدليل على الاستيراد المتزايد لصناعة الألعاب المحمولة في الفرص التي يوفرها نمو المنصة فحسب ؛ تم تعزيز الجدوى المستدامة والمتزايدة للألعاب المحمولة من خلال إجراءات الصناعة ، حيث تصوت الشركات الناجحة في الصناعات المجاورة بأرباحها وتنمو حصتها في هذا القطاع.

اشترت شركة Take-Two Interactive ، وهي شركة نشر ألعاب الفيديو المسؤولة عن Grand Theft Auto IP من بين عناوين أخرى ناجحة على أجهزة الكمبيوتر ووحدات التحكم ، شركة Zynga Interactive ، شركة الألعاب المحمولة التي حققت نجاحًا مع لعبة Farmville الشهيرة على Facebook ، مقابل 12.7 مليار دولار – مما عزز الاهتمام بها. تطوير الأجهزة المحمولة من صناعة ألعاب AAA.

لا يقتصر الاهتمام على المنظمات الأمريكية فقط. من المقرر أن تستثمر منظمة الترفيه الصينية Tencent بشكل أكبر في الألعاب المحمولة من خلال الاستحواذ على شركة Black Shark لتصنيع الهواتف الذكية للألعاب عالية المواصفات. تعزز عملية الاستحواذ حصتها الحالية في السوق ، حيث يكون أحد أذرع مؤسستهم مسؤولاً عن نشر عناوين الهواتف المحمولة الشهيرة مثل PUBG و Call of Duty: Mobile.

إضافة المزيد إلى نفس الشيء ، يشمل التوسع في الصناعة ، ليس فقط العلامة التجارية للألعاب ، ولكن التقنيات والأنظمة الأساسية الأخرى المشاركة فيها. نتحدث على وجه التحديد عن العلامات التجارية للهواتف المحمولة والمسوقين الرقميين ونمو تجار التجزئة والمصدرين والكثير من الأشخاص الذين يشاركون في العملية الطويلة. إنه أكثر من مجرد توسع في الصناعة ، إنه توسع في السوق لجميع المعنيين.

مستقبل المنصة للمستهلكين

مع وجود الكثير من الاستثمار والاستحواذ في مجال الألعاب المحمولة ، فمن الواضح أن الألعاب المحمولة من المتوقع أن تكون صناعة مربحة. يمثل الاستثمار المذكور أيضًا تداخلاً في الفوائد للمستهلكين في السوق ، مما يشير إلى تحسن في جودة الألعاب والخدمات كمنتجات ، فضلاً عن التحسن المستمر في إمكانية الوصول العالمية.

إن مستقبل ألعاب الهاتف المحمول مشرق ، حيث تبدأ التطبيقات ومنصات الألعاب في اعتماد تقنية blockchain لتمكين تفاعل العملات المشفرة ، والتعدين عن طريق الألعاب ، وإدراج NFTs في تجربة اللعب. انقر لمعرفة المزيد عنها. ينذر استثمار Tencent في الهواتف الذكية بزيادة شاملة في الطاقة والجودة للهواتف الذكية ، مما يتيح الوصول السلس إلى الأنظمة الأساسية عبر الإنترنت ووظائف VR ، وفي النهاية Metaverse.

في النهاية ، ستحدث الحركات في مجال الألعاب ثورة في تجارب المستخدم على مستوى العالم وفي الصناعة نفسها – مما يجعل وقتًا مثيرًا للقفز إلى الهاتف المحمول. علاوة على ذلك ، فإن تطور هذا العالم المخلوق سيؤدي إلى مزيد من التنمية. سيؤدي هذا بالتأكيد إلى التطوير الشامل للأسواق ، سواء كانت ملموسة أو غير ملموسة مثل أسواق Metaverse.

لن يضعك عالم الألعاب المحمولة في موقف ينتهي بك الأمر فيه إلى إضاعة وقتك من خلال اللعب فقط. سيؤدي بالتأكيد إلى تطوير السوق الشامل والنمو في جميع أنحاء العالم. تمامًا مثل فيروس كورونا ، فيروس الألعاب موجود في كل مكان. وتوفر فرص مثل الألعاب المحمولة منصة تفاعلية (خلافية) ، حيث تكون الأشياء أكثر واقعية وأصالة إذا ما قورنت بالأوقات السابقة.

نتيجة لهذا التطور ، طور صناع السوق والمطورون والمنتجون والمستهلكون والجميع بطريقة أكثر دقة وانسيابية. وأعزائي القراء ، إذا كنت لا تزال غير تميل إلى هذه المنطقة ، أطلب منك المضي قدمًا في هذا الاتجاه. سجل نفسك في أي لعبة محمولة واستمتع بالتطوير والتواصل. لأنه ، مثلما ينمو الجميع ، أريد أن ينمو قرائي أيضًا.

رابط مختصر

اترك تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


شروط التعليق :

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.